العطية في هولندا للمشاركة في فعاليات مجلس التعاون

العطية: الكويت ستحتضن اجتماعا حول الامن في الخليج

استبعاد خليجي لفكرة ضم ايران لمجلس التعاون

العطية ينتقد تصريحات اولمرت ويرى انها تجهض مؤتمر السلام

لاهاي: اطلقت الامانة العامة لبلدان مجلس التعاون الخليجي اليوم اياما خليجية تحت شعار (نحو شراكة خليجية اوروبية) بالتعاون مع سفارات البلدان الخليجية في هولندا. وتتضمن فعاليات الحدث الثقافي الذي يتواصل ثلاثة ايام حتى بعد غد الخميس مطلع نوفمبر العديد من الانشطة الثقافية منها عقد منتديات ومحاضرات تركز على ثلاثة محاور رئيسية منها (التعاون الاقتصادي والتجاري بين بلدان مجلس التعاون الخليجي وهولندا..الوقائع والتوقعات).

ويتعلق المحور الثاني بدور المرأة في تنمية بلدان مجلس التعاون الخليجي فيما يعالج الثالث (بناء جسور بين الغرب والعالم الاسلامي). ويشارك عدد من الشخصيات والاكاديميين الكويتيين في فعاليات الايام الثقافية الى جانب مسؤولي السفارة الكويتية لدى مملكة هولندا.

والقى امين عام مجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية كلمة في افتتاح الايام الثقافية اليوم القي فيها الضوء على العلاقات quot;التاريخيةquot; بين بلدان المجلس وهولندا مشيرا الى ان العلاقات بين الجانبين quot;قديمة للغايةquot; مستعرضا عدة حقول من العلاقات سواء السياسية او الاقتصادية والتجارية او الثقافية.

من جانبه اعرب سفير دولة الكويت لدى هولندا يوسف عبدالله العنيزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته وفخره بنتائج فعاليات الحدث الثقافي ونسبة المشاركة العالية فيه وحضور انشطته.

واضاف ان هذه quot;البادرةquot; من شانها ان تعزز اكثر من العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياسية بين بلدان مجلس التعاون الخليجي وهولندا. وتشارك سفارة الكويت في الايام الثقافية من خلال جناح يقدم معلومات ويعرض كتبا وصورا ومطبوعات تلقي الضوء على مختلف مناحي الحياة في الكويت.