رام الله: كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاحد ان المفاوضات التي تجرى مع الجانب الاسرائيلي للتوصل الى وثيقة تستخدم كاساس للمؤتمر الدولي المزمع عقده في مدينة انابوليس الاميركية قبل نهاية العام الحالي quot;صعبة وعسيرةquot;.

وقال عباس في كلمة في حفل تكريم للفائزين بجائزة فلسطين للتميز والابداع في قصر الثقافة في رام الله quot;تعرفون اننا نعيش اياما صعبة في المفاوضات ونحن في سباق مع الزمن من اجل التحضير لهذا المؤتمر واعداد وثيقة قابلة للتفاوض فيما بعدquot;. واضاف quot;نحتاج الى جهود ومبادرات خلاقة وتعاون من المجتمع الدولي لان الوضع سيكون صعبا والمفاوضات صعبة وعسيرةquot;.

لكن عباس اعرب عن الامل في ان quot;نصل الى نهاية سعيدة .. تقدم للشعب الفلسطيني دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف وتحل كل القضايا العالقةquot;. من جهة اخرى اشار عباس في وقت سابق خلال اجتماع لقياديين من حركة فتح في الضفة الغربية في مقر الرئاسة في رام الله الى عدم الحصول حتى الان الى موافقة من الجانب الاسرائيلي على تحديد موعد زمني للمفاوضات.

واوضح الرئيس الفلسطيني ان quot;تحديد موعد زمني للتفاوض والوصول الى حل نهائي مع اسرائيل هي نقاط خاضعة للتفاوض وليس متفق عليهاquot;. وكان نائب رئيس الحكومة الاسرائيلية حاييم رامون رفض طلب الفلسطينيين تحديد جدول زمني واضح لاقامة دولة فلسطينية.

وقال رامون الجمعة في تصريح للتلفزيون العام quot;في الماضي لم يحترم اي جدول زمني، وتحديده لن يؤدي سوى الى احباطات وهو بالتالي غير مفيدquot;.وكانت السلطة الفلسطينية حذرت الثلاثاء من انها لن تقبل الا تتضمن الوثيقة التي ستكون قاعدة مفاوضات السلام مع اسرائيل في مؤتمر انابوليس جدولا زمنيا لقيام الدولة الفلسطينية.