بيروت: قالت مصادر مطلعة إن النائب في البرلمان اللبناني رئيس كتلة quot;المستقبلquot; سعد الحريري يقوم عما قريب بزيارة روسيا.
ويعتبر سعد الحريري شخصية سياسية بارزة في لبنان. هو ابن رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الأسبق ويشغل منصب رئيس كتلة quot;المستقبلquot; التي يهيمن أعضاؤها على الحكومة الحالية. دخل الحريري البرلمان عام 2005 ويعد من أبرز قادة تحالف 14 آذار مع وليد جنبلاط وسمير جعجع.
هذا وأعلن الحريري في حديث صحافي نقلته القناة التلفزيونية الفرنسية الخامسة وراديو فرنسا الدولي (RFI) أن روسيا أدت دورًا في دعم القرارات الدولية وباستطاعتها أن تستمر في ذلك. وأضاف قائلاً: quot;نحن نريد دعم روسياquot;.
وأكد النائب اللبناني quot; أن روسيا كانت ولا تزال تؤدي دورًا ايجابيًا في لبنان، خصوصًا من خلال دعمها لجميع القرارات الدولية المتعلقة بلبنان والمحكمة الدولية وكل القرارات التي من شأنها إرساء الاستقرار في هذه البلادquot;.
وقد ورد هذا الكلام في رد المسؤول اللبناني على سؤال مندوب التلفزيون الفرنسي حول الآمال التي يعلقها سعد الحريري على زيارته القادمة لموسكو. وتشير مصادر مطلعة إلى أن سعد الحريري سيقوم بزيارة روسيا في الأيام القريبة القادمة.