القاهرة: قالت مصادر في جماعة الاخوان المسلمين إن السلطات المصرية منعت يوم الاربعاء أربعة أعضاء قياديين في الجماعة من السفر الى تركيا لحضور مؤتمر.
وقالت إن الشرطة منعت عضو مجلس الشعب السابق جمال حشمت والاعضاء الاخرين في الجماعة علي عبد الفتاح وجمال عبد السلام وأحمد عمر من مغادرة البلاد لحضور المؤتمر الذي سيناقش قضية القدس.
وأكدت مصادر أمنية منع جمال حشمت وعلي عبد الفتاح من ركوب الطائرة المتجهة الى اسطنبول لكنها قالت ان الشرطة لم تحدد سببا لمنعهما.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية انه ليس لديه تعقيب على الفور.
وقال عبد الفتاح لرويترز في اتصال هاتفي إن الاربعة كانوا ضمن وفد يضم حوالي 88 شخصا يمثلون مختلف الاتجاهات السياسية في مصر.
وتسعى جماعة الاخوان لاقامة دولة اسلامية في مصر من خلال انتخابات ديمقراطية. وتعمل الجماعة في العلن ويشغل أعضاء فيها 88 مقعدا في مجلس الشعب المؤلف من 454 مقعدا.
وقالت الجماعة في موقعها على الانترنت ان 27 عضوا اخوانيا في مجلس الشعب يتقدمهم رئيس الكتلة البرلمانية للجماعة في المجلس سعد الكتاتني سيشاركون في المؤتمر الذي سيعقد في اسطنبول.
وتقول الحكومة إن جماعة الاخوان المسلمين جماعة محظورة كما تحتجز بين وقت واخر أعضاء فيها لفترات تصل الى شهور دون تقديمهم للمحاكمة.
ويحاكم حاليا 40 من الاعضاء القياديين في الجماعة أمام محكمة عسكرية بتهم من بينها الارهاب وغسل الاموال.
وفي مرات عديدة سابقة منعت السلطات أعضاء في الجماعة من السفر دون ابداء أسباب للمنع.
ومنعت السلطات رئيس القسم السياسي في الجماعة عصام العريان من السفر الى تركيا لقضاء عطلة في أغسطس ضمن أفراد رحلة نظمتها نقابة الاطباء التي يشغل منصبا كبيرا فيها.