زيد بنيامين- إيلاف: اعلن في دبي اليوم عن صدور امر للفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، بتشكيل فرق تفتيش تقوم بزيارات مفاجئة لمناطق سكن العمال، والتأكد من مدى مطابقتها للمقاييس والمعايير المعتمدة من قبل بلدية دبي، وكذلك التأكد من توافر الشروط الصحية اللازمة، والاستماع إلى ملاحظات وشكاوى العمال المتعلقة بموضوع السكن، وذلك من أجل تطوير وتحسين و اشتراطات الصحة العامة والسلامة البيئية في مساكن العمال في إمارة دبي.

وقد بدأت الفرق عملها في الانتقال إلى عدد من مساكن العمال الموزعة في إمارة دبي، في منطقة القصيص، والقوز الصناعية، ومجمع دبي للاستثمار، ومنطقة جبل علي....

وقد قامت الإدارة العامة لشرطة دبي بالتنسيق مع بلدية دبي لتزويد فرق العمل ببعض الخرائط التي تحدد سكن العمال، ولائحة المقاييس والمعايير المعتمدة من قبل بلدية دبي، واللازم توافرها في أماكن سكن العمال، كذلك لائحة تبين الشروط الصحية المعتمدة من قبل البلدية، إضافة إلى المراسيم الخاصة بالعقوبات المقررة في حالة مخالفة هذه الشروط المعتمدة، كما أن عمل تلك الفرق الاستماع إلى ملاحظات وشكاوى العمال المتعلقة بموضوع سكن العمال.

كما أن كل فريق تم تزويده باستمارة تشتمل على قائمة الأماكن والأشياء الواجب مراجعتها، والتدقيق عليها، ومرفق الاستمارة يشتمل على متطلبات اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي.