رام الله: بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس في اتصال هاتفي جرى بينهما الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام. وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينةquot;جرى خلال الاتصال بحث التحضيرات لمؤتمر انابوليس الدولي للسلام ومناقشة اين وصلت الامورquot;.

واضاف ان quot;هذا الاتصال ياتي استمرارا لتذليل الصعاب امام المفاوضين وكما ياتي في اطار الاتصالات المكثفة بغية ازالة العقبات القائمةquot;. واوضح ابو ردينة quot;انه مطلوب مزيد من الجهد لحل العقبات التي لا زالت قائمة، وان الامر بحاجة لمساع مكثفة وحقيقيةquot;. وتوجه عباس الخميس الى السعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال ابو ردينه quot;ان هذه الزيارة تاتي استكمالا لجولة الرئيس عباس العربية السريعة والهامة للتشاور مع خادم الحرمين بخصوص الوضع الفلسطيني والصعوبات التي تعترض المفاوضات الفلسطينية الاسرائيليةquot;. واوضح ان عباس quot;سيضع خادم الحرمين بصورة كل ما يتعلق بالاستعدادات لمؤتمر انابوليس للسلام الذي دعا اليه الرئيس الامريكي جورج بوشquot;.

وشدد على ان quot;الموقف الفلسطيني يعتمد على الدعم العربي الكامل سياسيا وان الرئيس عباس يولي اهمية كبيرة لدور المملكة العربية السعودية صاحبة المبادرة العربية للسلام الى جانب الدور الهام لكل من مصر والاردن وكل الدول العربيةquot;.وامتنعت السعودية حتى الان عن اعلان موقفها من المشاركة في اجتماع انابوليس معتبرة انه لا بد ان يعالج قضايا جوهرية للدفع بعملية السلام في الشرق الاوسط المتعثرة منذ سبع سنوات.