اسطنبول: اكد ملتقى القدس الدولي الذي اختتم اعماله في مدينة اسطنبول التركية حق العودة للاجئين والمهجرين الى مدينة القدس وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة. وشدد البيان الختامي للملتقى على أن quot;المقاومة بكل أشكالها حق مشروع وأنها الطريق الأنجح لمواجهة الاحتلال وتحرير الأرض في القدس وفلسطين وجميع المناطق المحتلة في بلادنا العربية والاسلامية وفي كل بلاد العالمquot;.

وذكر البيان أن quot;الاعتداءات الاسرائيلية الخطيرة على المقدسات الاسلامية والمسيحية فى الاراضي العربية المحتلة تهدد السلم والاستقرار في المنطقة والعالم وبخاصة منها الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لحفريات تهدد بانهيارهquot;.

وكان الملتقى الذي نظمته مؤسسة القدس الدولية ومقرها العاصمة اللبنانية بيروت تحت شعار (لنحم وجه الحضارة) انطلق هنا قبل ثلاثة أيام بمشاركة اكثر من خمسة الاف شخصية من 70 دولة وضم العديد من الفعاليات الثقافية والفكرية والفنية.

وشارك في الملتقى باحثون وعلماء آثار واجتماع ومؤرخون وبرلمانيون ونقابيون وشخصيات سياسية في مسعى منهم لتجديد التواصل والتفاعل بين كل الهيئات والقوى والمنظمات والشخصيات المناصرة لقضية القدس خصوصا وفلسطين عموما ووقف عمليات التهويد التي تتعرض لها المدينة المقدسة من أجل تغيير هويتها الحضارية.