مضيق هرمز
طهران:أكد قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني الاميرال حبيب الله سياري اليوم، أن إغلاق مضيق هرمز المائي الذي تمر منه غالبية ناقلات البترول الى العالم ليس مدرجًا على جدول اعمال قواته.

وشدد سياري في تصريح صحافي على ان quot;ايران لا تهدد اليوم دول المنطقة بل انها تحمل رسالة سلام وصداقة لجميع هذه الدولquot; كما اوضح ان quot;لدى ايران القدرة على الدفاع عن حدودها وارساء الامن الاقليمي وذلك بمساعدة دول الشرق الاوسطquot;، مؤكدًا أن القوة البحرية الايرانية لديها علاقات وتعاون جيد مع دول المنطقة وغيرها من الدول.

وقلل من اهمية التهديدات الاجنبية ضد بلاده ووصفها بـ quot;التدخل في اطار الحرب الاعلاميةquot; مشددًا على quot;ان القوة البحرية تراقب عن كثب كافة تحركات العدو الذي اذا ما اراد يومًا تنفيذ تهديداته فليعلم ان القوة البحرية سترد عليه بحزمquot;.

واكد ان قواته البحرية قادرة على تصميم وانتاج المعدات والاسلحة التي تحتاج إليها وهي من خلال امتلاكها احدث التجهيزات المصنعة محليًا تراقب عن كثب تحركات العدو في المياه الخليجية وبحر عمان.

واضاف يقول quot;واذا ما اقتضت الضرورة فإنها سترد بحزم على الاعداءquot; معلنا ان القوات البحرية ستتسلم غواصات من صنع محلي من نوع (غدير) في اليوم الوطني للقوة البحرية وذلك في الـ 28من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.