أبو ظبي: إستقبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم، عبدالرحمن بن حمد العطية، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يزور الإمارات حاليًا، في إطار جولة له في دول المجلس للإعداد والتحضير للقمة الخليجية المقبلة.
وأطلع الأمين العام لمجلس التعاون خلال اللقاءالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على التحضيرات الخاصة للقمة الثامنة والعشرين لقادة دول مجلس التعاون التى ستعقد فى الدوحة أوائل شهر كانون الاول/ديسمبر المقبل والجهود المبذولة لدفع العمل الخليجى المشترك نحو آفاق أوسع بما يسهم فى تعزيز عمل المجلس وتقدم شعوبه، إضافة الى عدد من الموضوعات التى تهم دول مجلس التعاون.
وأكد الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان حرص دولة الامارات على دعم مسيرة مجلس التعاون فى مختلف المجالات بما يؤدي الى توحيد المواقف والتنسيق والتشاور المستمر بين دوله في مختلف المحافل الدولية والاقليمية مما يجعل المجلس مؤسسة تكاملية تحافظ على مصالحها ومصالح ابنائها .
واعرب عن تمنياته لقمة الدوحة برئاسة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير دولة قطر بالتوفيق والنجاح والتوصل الى قرارات وتوصيات تلبي طموحات ابناء وشعوب دول المجلس وتحقيق المزيد من الانجازات في اطار الرؤية الواحدة والمصير المشترك لدوله .
من جانبه اعرب الامين العام لمجلس التعاون عن ثقته بأن قمة الدوحة ستشكل منعطفًا مهمًا ونقطة تحول فى مسيرة المجلس نحو المستقبل، مؤكدًا ان هذه القمة ستضيف زخمًا جديدًا لمسيرة مجلس التعاون على جميع الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بما يعود بالنفع والخير على شعوب دول المجلس.
واشار الى ان المجلس الوزاري واللجان الوزارية، قد اعدت ملفات مهمة لعرضها على القمة بشأن اتخاذ قرارات في مختلف المجالات والوصول الى خطوات مهمة تلبي طموحات شعوب دول المجلس في مزيد من التعاون والتنسيق فيما بينهم .