أنقرة-أربيل: أعلن الجيش الأميركي، السبت، في بغداد أن ليس لديه معلومات حول عملية عسكرية تركية في شمال العراق. وأعلن الناطق باسم القيادة الأميركية الكومندان ونفيلد دانيلسن quot;ليس لدينا أي شيء. ليست لدينا معلومات في هذا الصددquot;.

وردًا على سؤال حول ما اذا كان الجيش الأميركي سيكون على علم في حال حصول توغل تركي في كردستان العراق، قال المتحدث quot;لا يمكنني الاجابة على ذلك. لا أدري أن كنا سنكون على علم بذلكquot;. وأعلن الجيش التركي انه هاجم السبت في شمال العراق مجموعة من خمسين متمردًا كرديًا من حزب العمال الكردستاني والحق بهم quot;خسائر فادحةquot;.

مسؤول في حزب العمال الكردستاني ينفي اي توغل تركي

أعلن مسؤول في حزب العمال الكردستاني مساء السبت ان الجيش التركي لم يقم باي عملية توغل برية او جوية في كردستان العراق (شمال العراق) ضد مواقع الحزب. وقال المسؤول في اربيل عاصمة كردستان العراق، طالبًا بعدم كشف اسمه quot;ليس هناك مواجهات مع الجيش التركيquot;.

واكد في اتصال هاتفي من موقع لم يحدده quot;منطقتنا هادئة. لم يحصل شيء. لم يحصل قصف جوي او مدفعيquot;. وقال quot;لم تدخل اي قوات تركية كردستانquot;. من جانبه، اعلن الجيش الاميركي في بغداد انه لا يملك اي معلومات حول عملية عسكرية تركية في شمال العراق.

وقال المتحدث باسم القيادة الاميركية الكومندان وينفيلد دانييلسون quot;ليس لدينا شيئا، لا نملك اي معلومات بهذا الصددquot;. واعلن الجيش التركي انه هاجم السبت في شمال العراق مجموعة من خمسين متمردا كرديا من حزب العمال الكردستاني والحق بهم quot;خسائر فادحةquot;. وقال الجيش ان المدفعية ووحدات جوية هي على الارجح مروحيات قتالية هاجمت quot;داخل حدود العراقquot; مجموعة من خمسين الى ستين مقاتلا كرديا والحقت بها quot;خسائر فادحةquot;.