بيروت: انتهى اللقاء الذي جمع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري ووزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اليوم من دون التوصل الى نتيجة واضحة تنهي الأزمة السياسية الراهنة.

وقال وزير الخارجية الفرنسي في تصريح مقتضب للصحافيين عقب انتهاء الاجتماع ان quot;العمل مستمر والاجتماعات مستمرة وسنعود لاحقا وستحصلون على الأخبار عندما ينجز العملquot;. ويسعى كوشنير الى ردم الهوة بين قوى الموالاة والمعارضة وتقريب وجهتي نظرهما لانتخاب رئيس جديد للجمهورية والتفاهم على مواضيع أخرى أبرزها رئاسة الحكومة المقبلة.

ورشحت قوى الأكثرية الأحد الماضي قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان لتولي منصب رئاسة الجمهورية الذي يستدعي انتخابه تعديل المادة 49 من الدستور. من جهتها تشترط المعارضة وفي مقدمتها زعيم التيار الوطني الحر النائب ميشال عون الاتفاق على تسوية سياسية شاملة تضمن شراكة حقيقية في الحكم.

وكانت صحيفة (النهار) اللبنانية قد ذكرت في عددها الصادر اليوم أن كوشنير اقترح على الأفرقاء اللبنانيين quot;اعلان مبادئ والتزامات عامة تتناول ثلاث نقاط توافقية وهي الاتفاق على انتخاب قائد الجيش وتشكيل حكومة اتحاد وطني واجراء انتخابات نيابية في موعدها عام 2009 بموجب قانون انتخاب جديدquot;.