القاعدة تتكئ على خلفية دينية سياسية لتفجّر الجزائر

أربعة أسباب أيقظت سرطان العنف في الجزائر

تشييع جثمان اللواء فرنسوا الحاج ومرافقه

مسيرة شموع وصلاة تحية للعميد فرانسوا الحاج

اغتيال العميد الحاج: حداد وطني في لبنان الجمعة

لندن: قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إن الضعف العربى وقلة التضامن بين العرب من الأسباب التى أدت إلى إستمرار التفجيرات فى العراق ولبنان والجزائر فى توقيت واحد. ووصف موسى تلك التفجيرات بأنها لا تترك لأحد أن يتنفس وأضاف أنه يرى أن المسؤولية عن مثل تلك الاحداث عامة ومشتركة ولا يمكن القول إنها لأسباب خارجية.

وقال موسى فى تصريح لصحيفة الشرق الاوسط الصادرة فى لندن اليوم إن قلة التضامن العربى وان كنت أعترف بوجود درجة منه حدثت فى مؤتمر أنابوليس الاخير وفي موضوع لبنان لكن أنا أتحدث عن التحديات الكبيرة المتلاحقة وأرى أن وراء التفجيرات الاخيرة مسؤولية عربية وأصابع خارجية فى الوقت نفسه/ وأعرب الامين العام عن أسفه لاغتيال العميد فرنسوا الحاج مدير العمليات بالجيش اللبنانى وقال ان الاغتيالات فى لبنان شيء مؤسف للغاية يصب فى تعطيل انتخاب رئيس جديد للبنان، مشيرًا الى اجرائه اتصالات يومية مع كل القيادات فى لبنان.

وقال /يجب أن ندعم التوافق على ميشال سليمان /كرئيس للبنان/ ربما نفكر فى خطط جديدة أو اجراءات ومشاورات لتجاوز المرحلة الراهنة فى لبنان/. وأوضح موسى أن العراق لن يخرج من أزمته بخطوات أمنية فقط وانما بمفهوم التعاون الجماعى الملزم للجميع شريطة أن ترفع أيدى أى تدخل خارجي. وقال ان الفترة المقبلة سوف تشهد تطورا مهما فى العلاقات والتواصل العربى الايرانى اضافة الى التواصل بين مصر وايران.