بوغوتا: اعلن راوول رييس، المتحدث باسم القوات المسلحة الثورية في كولومبيا، الاربعاء ان الرئيس الفارو يوريب هو العقبة الرئيسية لاجراء تبادل بين الرهائن الذين يحتجزهم المتمردون مقابل الافراج عن سجناء لهم لدى الحكومة.

وقال الرجل الثاني في التنظيم خلال مقابلة نشرتها الاربعاء وكالة مقربة من المتمردين ان quot;الاستقالة الفورية ليوريب ولجميع اعضاء حكومته تضمن الافراج عن جميع السجناء من خلال توقيع اتفاق انساني بدون عقباتquot;.

واوضح ان quot;الحكومات والشعوب المؤيدة للاتفاق الانساني والسلام في كولومبيا ستكون مجددا موضع احترام وستشكر على مساعيها الحميدةquot;.وندد بquot;العناد المطلقquot; للرئيس الكولومبي للتوصل الى اي اتفاق لتحرير الرهائن.واعلنت القوات المسلحة الثورية الكولومبية مساء الثلاثاء قرب الافراج عن ثلاثة رهائن هم كلارا روخاس المسؤولة السابقة عن حملة بيتانكور للانتخابات الرئاسية في كولومبيا وابنها المولود خلال الاسر، والنائبة كونسويلا غونزاليس.

وتطالب القوات المسلحة الثورية في كولومبيا، اكبر حركات التمرد في البلاد مع 17 الف رجل، باطلاق سراح 500 متمرد مقابل افراجها عن 45 رهينة تحتجزهم بينهم ثلاثة اميركيين والفرنسية الكولومبية انغريد بيتانكور.