سينفويغوس (كوبا): اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في كوبا انه سيعد فور عودته الى كراكاس في نهاية الاسبوع خطة لاستقبال الرهائن الثلاثة الذين ستفرج عنهم القوات المسلحة الثورية في كولومبيا.وقال تشافيز الذي ترأس مع راوول كاسترو الرئيس الكوبي بالوكالة القمة الرابعة النفطية لدول الكاريبي التي ضمت في سينفويغوس (260 كلم جنوب شرق هافانا) 12 رئيس دولة وحكومة في المنطقة quot;انها عملية حساسة جداquot;.وقال quot;لدى عودتنا الى كراكاس سنحاول وضع خطة لاستقبالهمquot;.

واوضح تشافيز انه quot;واثقquot; من ان الكولومبيين سيحاولون عرقلة هذه العملية. واكد quot;لكننا سننجح في مسعاناquot; مضيفا ان quot;لديه بعض الافكارquot;.وبشأن الرهائن الاخرين قال تشافيز ان الافراج عن الرهائن quot;رهن بوجود ارادة وفي كولومبيا ليس هناك ارادة خصوصا داخل الحكومةquot;.

واكدت القوات المسلحة الثورية في كولومبيا بعد ان اقرت بان وساطة تشافيز حققت نتائج، انها اصدرت تعليمات للافراج عن كلارا روخاس مساعدة الفرنسية الكولومبية انغريد بيتانكور وابنها ايمانويل الذي انجبته خلال اسرها والنائبة السابقة كونسويلو غونسالس.ومذاك لم يصدر اي نبأ رسمي عن مكان او زمان عملية الافراج.