انقرة: قصفت مقاتلات تركية الاحد مواقع للمتمردين الاكراد في شمال العراق، بحسب ما صرح جبار ياوار المتحدث باسم قوات الامن الكردية (البشمركة) في العراق لوكالة انباء الاناضول التركية شبه الرسمية.
وقال ياوار ان طائرات تركية قامت اولا بجولات استطلاع حول جبل قنديل على الحدود بين العراق وتركيا حيث المقر العام لمتمردي حزب العمال الكردستاني، قبل ان تقصف عددا من المواقع.واضاف المسؤول الكردي انه لا يملك معلومات مفصلة عن هذه الغارة الجديدة. ونقلت قناة quot;ان تي فيquot; الاخبارية عن المسؤول نفسه ان ثلاث مقاتلات تركية شنت غارة على منطقة رواندوز القريبة من جبل قنديل في منطقة غير مأهولة. ولم تؤكد هيئة الاركان التركية هذه المعلومة مساء الاحد. وشن الطيران التركي السبت غارة على مواقع للمتمردين الاكراد في شمال العراق، وفق ما اعلن الجيش التركي على موقعه الالكتروني.
واوضح بيان الجيش ان حصيلة الهجمات التركية ستعلن خلال الاسبوع. وقصف الطيران التركي في 16 كانون الاول/ديسمبر جبل قنديل في اقليم كردستان العراق حيث المقر العام لنحو 3500 متمرد كردي يستخدمون شمال العراق كقاعدة خلفية لهجماتهم داخل الاراضي التركية. وتلت ذلك عملية برية محدودة للقوات التركية.
وفي 21 تشرين الاول/اكتوبر، اي بعد ايام من موافقة البرلمان التركي على عملية عسكرية عبر الحدود مع العراق، قتل متمردون اتوا من كردستان العراق 12 جنديا في هجوم قرب الحدود العراقية. ويطالب حزب العمال الكردستاني منذ 1984 باستقلال شرق وجنوب شرق تركيا، وتعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية.
المتمردون الاكراد ينفون تعرضهم لخسائر جراء الغارة على شمال العراق السبت

الى ذلك اعلن المتمردون الاكراد في تركيا الاحد انهم لم يتعرضوا لاي خسائر جراء الغارة التي شنها الطيران التركي السبت على مواقعهم في شمال العراق، بحسب ما نقلت وكالة انباء قريبة منهم. واورد بيان للجناح العسكري في حزب العمال الكردستاني ان quot;مقاتلينا لم يتكبدوا اي خسائر جراء الهجوم الجويquot;.
واكد البيان الذي نشرته وكالة فرات ان المقاتلات التركية اضطرت الى الانسحاب بعدما تصدى لها حزب العمال الكردستاني. وكانت مقاتلات تركية شنت السبت غارة جوية هي الثانية منذ 16 كانون الاول/ديسمبر على مواقع للمتمردين الاكراد في اقليم كردستان العراق. ثم قصفت المدفعية التركية مواقع للمتمردين وفق الجيش الذي اكد ان quot;مئات الارهابيينquot; قتلوا جراء الضربات العسكرية في الاسابيع الاخيرة.
وقصف الطيران التركي في 16 كانون الاول/ديسمبر جبل قنديل في اقليم كردستان العراق حيث المقر العام لنحو 3500 متمرد كردي يستخدمون شمال العراق كقاعدة خلفية لهجماتهم داخل الاراضي التركية. وتلت ذلك عملية برية محدودة للقوات التركية. ويطالب حزب العمال الكردستاني منذ 1984 باستقلال شرق وجنوب شرق تركيا، وتعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية.