طهران: بدأت الشرطة الايرانية تحقيقا لتحديد مصدر عرض صور غير محتشمة على شاشة اعلانات الى الغرب من العاصمة طهران وباشرت عمليات توقيف في اطار التحقيق، على ما افادت الاحد وكالة quot;ايسناquot; الطلابية للانباء.

واضافت الوكالة ان هذه الصور quot;غير المحتشمةquot; تشمل مشاهد عراء بحسب شهود وتم بثها على شاشة عملاقة في ساحة ازاد خان المزدحمة في خرج غرب طهران، دون المزيد من التفاصيل. واجري تحقيق اولي في الامر وتم استجواب بعض الاشخاص قبل حفظ القضية.

غير ان بث هذه الصور على الانترنت وعلى الهواتف النقالة ادى الى فتح تحقيق ثان، بحسب ما افاد رضا زارعي قائد قوى الامن الداخلي في محافظة طهران. وتمت اعادة توقيف الاشخاص الذين اوقفوا اول مرة بامر من النيابة، دون الافصاح عن هوية الموقوفين.

واضاف قائد الشرطة انه تمت مصادرة حاسوب يمكله هؤلاء الاشخاص غير انه لم يعثر فيه على اي عنصر يعزز الاشتباه بهم. وجرت عمليات تفتيش جديدة في اطار التحقيق الثاني. وتحظر جمهورية ايران الاسلامية بث اي شريط فيديو او فلم ينتهك قواعد الشريعة الاسلامية. وتحظر مشاهد العراء تماما في الاماكن العامة.

واوقفت الشرطة السبت ما لا يقل عن 60 موزع اشرطة فيديو quot;خلاعيةquot;. كما تم حجز اكثر من 300 قرص مضغوط بالمناسبة بحسب قائد الشرطة للامن العام للمدينة محمد رضا علي بور، بحسب وكالة فارس. وتأتي هذه العملية في سياق حملة اخلاقية بحسب السلطات تستهدف ضمان quot;السلم الاجتماعيquot;. وتشمل الحملة ايضا التقيد باللباس الاسلامي ومكافحة quot;الارذالquot; وحظر استقبال بث قنوات التلفزيون عبر الاقمار الصناعية.