عطري: غياب فرص السلام يزيد صعوبة الاوضاع

عمان: أكدت الأردن وسوريا على مركزية القضية الفلسطينية وضرورة احلال السلام العادل والشامل في المنطقة الذي يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة واعادة جميع الاراضي العربية المحتلة في سوريا ولبنان طبقا لقرارات الشرعية الدولية .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي مع رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري في ختام اجتماعات اللجنة العليا الاردنية السورية المشتركة .

وقال الذهبي ان الجانبين أكدا خلال اجتماعات اللجنة دعمهما لجهود تحقيق امن واستقرار ووحدة أراضي العراق وضرورة مشاركة كافة العراقيين من مختلف الاحزاب والطوائف والاعراق في جهود المصالحة الوطنية من اجل انجاح العملية السياسية وضمان عودة العراق الى موقعه الطبيعي على الساحة الدولية.

وحول الوضع في لبنان أوضح الذهبي ان الجانبين شددا على ضرورة إستئناف كافة القوى الوطنية الحوار والعمل معا لتجاوز كافة الخلافات وفي مقدمتها تلك المتعلقة بانتخاب رئيس جديد للبنان ..وقال انه تم التأكيد على ان الإستقرار في لبنان حاجة ملحة للمنطقة في مثل هذا الظرف الدقيق.

وأكد الذهبي وعطري حرص حكومتي الأردن وسوريا على تعزيز العلاقات الثنائية ورفعها الى افضل مستوياتها في مختلف المجالات ..كما أكدا على اهمية الاتفاقيات التي انبثقت عن اللجنة والعزم على سرعة تنفيذها وتذليل أي عقبات قد تواجهها.