حرب يافطات بين الأكثرية والمعارضة في لبنان

حالات تسمم إثر بالونات تحمل كتابات بالعبرية في جنوب لبنان

سباق في لبنان بين المساعي السياسية واحتمالات التصعيد

لبنان: مبارك يتصل بالسنيورة وموسكو تعرب عن قلقها

بيروت: افاد مصدر دبلوماسي في بيروت الاحد ان مدير مكتب الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى السفير هشام يوسف سيصل بعد ظهر الاثنين الى بيروت لاجراء مشاورات مع المسؤولين تمهد لزيارة موسى المرتقبة للبنان.وقال المصدر ان يوسف سيزور بيروت ل48 ساعة يلتقي خلالها رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة وممثلين لحزب الله الشيعي، في ما يشكل تمهيدا لعودة موسى خلال الاسبوع المقبل.

من جهته، يتوجه موسى خلال الساعات المقبلة الى موسكو حيث يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف، وفق المصدر نفسه.وكان وزير الاتصالات اللبناني مروان حمادة صرح في 31 كانون الثاني/يناير الماضي ان موسى سيعود الى لبنان في الثامن من شباط/فبراير للمساعدة في معالجة الازمة السياسية.

بدوره، قال مصدر حكومي ان quot;موسى سيعود الى بيروت في الاسبوعين الاولين من شباط/فبرايرquot;.وكان موسى تولى في كانون الاول/ديسمبر الفائت وساطة بين الاقطاب اللبنانيين من الغالبية النيابية والمعارضة لكن مساعيه اخفقت.

ويقود حزب الله الشيعي المعارضة اللبنانية مطالبا باسقاط حكومة السنيورة واجراء انتخابات نيابية مبكرة.وتصاعد التوتر الامني في لبنان الاسبوع الفائت وشهدت بيروت والمناطق مواجهات دامية بين انصار المعارضة والحكومة اسفرت عن سبعة قتلى وبضع مئات من الجرحى.