موسى ومعاونوه
نبيل شرف الدين من القاهرة: أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن وفداً رفيع المستوى من كبار مسؤوليها برئاسة السفير سمير سيف اليزل الأمين العام المساعد للجامعة للشؤون المالية والإدارية، سيتوجه إلى العاصمة السعودية الرياض يوم غد الجمعة، في زيارة تستغرق عدة أيام للتنسيق مع الجهات المعنية في السعودية للتحضير للقمة العربية التاسعة عشرة، والتي ستعقد في الرياض يومي 28 و29 آذار (مارس) المقبل.

وقال سيف اليزل إن مهمة هذا الوفد تستهدف التحضير لهذه القمة، مشيراً إلى أن عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية، أكد على التنسيق مع الجهات المعنية في الدولة المضيفة من اجل استكمال كل الاعمال التحضيرية للقمة قبل موعد كاف من انعقادها.

وأوضح السفير سيف اليزل أن وفد الجامعة العربية سيعقد اجتماعات مكثفة مع اللجنة العليا التي شكلتها السعودية لتنظيم الأعمال التحضيرية للقمة، لافتاً إلى أن وفد الجامعة يضم عدداً من المسؤولين عن شؤون مجلس الجامعة والإعلام والمراسم والأمن والإدارات المعنية بالأعمال التحضيرية للقمة.

وفور الإعلان عن موعد القمة واستضافة الرياض لفعالياتها، كلفت السعودية وفدا لمناقشة المراحل التحضيرية للقمة، وعقدت اجتماعات مع كبار مسؤولي الأمانة العامة للجامعة العربية.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات القمة العربية العادية في الرياض يوم 24 آذار (مارس) المقبل، بعقد اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين ثم يعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي اجتماعا على المستوى الوزاري لبلورة الملف الاقتصادي الذي سيرفع إلى القادة العرب، كما يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا يوم 26 آذار (مارس) خصيصا للتحضير للقمة بصفة نهائية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب ستعقد في مقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة في موعدها الدوري يوم الثالث من آذار /مارس المقبل.