باريس: قال الرئيس الفرنسي جاك شيراك اليوم السبت في مكالمة هاتفية مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ان الاتفاق بين حركتي فتح وحماس quot;يجب ان يحظى بالدعم الكامل من المجموعة الدوليةquot; كما اعلنت الرئاسة الفرنسية.

واضافت الرئاسة ان شيراك قدم quot;التهاني الحارةquot; للعاهل السعودي على الاتفاق حول حكومة الوحدة الفلسطينية الذي quot;تم التوصل اليه برعايتهquot; الخميس في مكة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل المقيم في المنفى.

وعبر شيراك عن quot;الامل في ان يضع هذا الاتفاق حدا للمواجهات بين الفلسطينيينquot;. واعتبر ان الاتفاق quot;الذي يشكل خطوة اولى في اخذ مبادىء اللجنة الرباعية بالاعتبار، يجب ان يحظى بالدعم الكامل للمجموعة الدوليةquot;. وقررت اللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط التي تضم الولايات المتحدة والامم المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي عقد اجتماع في 21 شباط/فبراير في برلين في انتظار معرفة ما اذا كانت الحكومة الجديدة ستقبل الشروط التي وضعتها اللجنة.

وهذه الشروط هي نبذ العنف والاعتراف بحق اسرائيل بالوجود وبالاتفاقات الموقعة سابقا بين الدولة العبرية ومنظمة التحرير الفلسطينية.