واشنطن: اعلنت وزارة الخزينة الاميركية في بيان اليوم الثلاثاء انها جمدت اصول منظمة quot;جهاد البناءquot; الانسانية التابعة لحزب الله الشيعي اللبناني والمخصصة لاعادة الاعمار ومنعت مواطنيها من اي نشاط ضمنها.

وقال ستيورات ليفي مساعد وزير الخزينة المكلف ملف الارهاب والمخابرات المالية quot;ان حزب الله يستغل جهاد البناء لحاجاته الخاصة للاعمار ولجذب السكان اليه من خلال خدمات بناء مدنيةquot;. واضاف quot;سنتخذ اجراءات ضد كل واجهة لهذه المجموعة الارهابية القاتلةquot;.

وتمنع الاجراءات المتخذة اليوم اي معاملات بين الرعايا الاميركيين والمنظمة وتجمد كل اصولها وفق القانون الاميركي، بحسب البيان. واوضحت الوزارة ان جهاد البناء تمولها ايران مباشرة ويديرها اعضاء في حزب الله وتشرف عليها لجنة تابعة مباشرة للامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.واعتبرت الوزارة ان جهاد البناء لجأت لاستراتيجيات مخادعة للحصول على تمويل من قبل منظمات دولية تعنى بالتنمية.

واضافت quot;بعد النزاع مع اسرائيل في صيف 2006، استعمل الحزب جهاد البناء لزيادة اموال مخصصة للمنظمة الارهابية بغية رفع شعبيته من خلال تقديم خدمات لاعادة البناء في جنوب لبنانquot;.