مدريد: نفى أربعة عناصر مفترضين في خلية اسلامية تقف وراء اعتداءات 11 آذار/مارس 2004 في مدريد، هم المغاربة رشيد جليف وعبد الاله الفضوال وسعيد الحراك ومحمد العربي بن سلام اليوم الاربعاء اي علاقة لهم بهذه الاعتداءات. وندد المتهمون في نهاية جلسات هذا الاسبوع من المحاكمة بهذه الاعتداءات ونفوا ضلوعهم فيها على غرار ما فعل متهمون آخرون سبق للمحكمة ان استمعت اليهم منذ انطلاق المحاكمة في 15 شباط/فبراير الحالي.

ورفض رشيد جليف (27 عاما) quot;المبالغات والاكاذيبquot; التي رددها بحقه متهم آخر هو المغربي رافع زهير الذين وكانت السبب في مثوله امام المحكمة. واتهم جليف بالانتماء الى مجموعة ارهابية وتزويدها بالمتفجرات وهو مهدد بحكم بالسجن 21 عاما. كما نفى عبدالاله (36 عاما) ضلوعه في الاعتداءات مع اقراره بانه يعرف احد المنفذين المفترضين كان قضى في تفجير شقة قرب مدريد مع ستة منفذين آخرين.

وحذا حذوه المتهمان الآخران اللذان ردا اعترافاتهما السابقة عند التحقيق الى تعرضهما الى quot;تهديدات وتعذيبquot; اثناء توقيفهما. ومثل اكثر من ثلث المتهمين ال 29 في القضية. وتتواصل جلسات المحاكمة التي يتوقع ان تستمر حتى تموز/يوليو ، الاثنين المقبل حيث سيمثل الاسبوع المقبل امام المحكمة اربعة مغاربة وجزائري ولبناني من quot;المتعاونينquot; المفترضين مع الخلية الاسلامية.