عمان: دعا حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، اليوم المجتمع الدولي الى التدخل لدى السلطات المصرية من اجل الافراج عن الموقوفين من جماعة الاخوان المسلمين في مصر. وقالت لجنة الحريات التابعة للحزب في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه quot;اننا نطالب منظمات المجتمع الدولي الانسانية بالتدخل لدى السلطات المصرية للافراج عن هؤلاءquot;.

واضافت quot;اننا نتابع الاوضاع المقلقة والمتردية لحقوق الانسان في مصر، وخصوصا الاعتقالات التعسفية في صفوف جماعة الاخوان المسلمين تحت ذرائع مختلفة وباطلةquot;. وتابع البيان quot;رغم ان القضاء قام باطلاق سراح بعض الموقوفين الا ان الاجهزة الامنية لا تزال تحتجزهم بذرائع مختلفةquot;. وانتقد quot;تردي اوضاع المعتقلين الصحية والنفسيةquot;، معربا عن quot;التضامن التامquot; مع نائب المرشد العام واخوانه المعتقلين في السجون المصرية.

وكان مصدر امني مصري افاد في السادس عشر من شباط/فبراير ان السلطات المصرية قررت ابقاء 81 ناشطا من جماعة الاخوان المسلمين، ابرز قوى المعارضة في مصر، قيد الاعتقال لمدة 15 يوما. وتكثفت حملة الاعتقالات بحق عناصر الجماعة بعد عرض نظمه طلابها في جامعة الازهر في مطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي واثار استياء واسعا في الاوساط السياسية المصرية.

وجماعة الاخوان المسلمين محظورة رسميا في مصر، لكن السلطات تغض النظر عن نشاطها، وهي ابرز قوة معارضة في مجلس الشعب.