القاهرة: افاد مصدر امني ان السلطات المصرية قررت اليوم الجمعة ابقاء 81 عنصرا من جماعة الاخوان المسلمين، ابرز قوى المعارضة في مصر، والذين اعتقلوا الخميس، قيد الاعتقال لمدة 15 يوما. وقال المصدر ان الموقوفين اتهموا بالانتماء لمنظمة محظورة وسيبقون قيد الاعقتال على ذمة التحقيق.

وكان مصدر امني اعلن الخميس ان الشرطة اعتقلت 72 عضوا في جماعة الاخوان. وافادت وكالة انباء الشرق الاوسط ان quot;سلطات الامن القت القبض عليهم اثر اعدادهم لمخطط كان من المقرر تنفيذه اليوم (الجمعة) في القاهرة وعدد من المحافظات لاثارة المواطنين ودفعهم الى التظاهر مع ارتداء ملابس شبه عسكرية تشبه ما ترتديه ميليشيات الحرس الثوري الايراني وميليشيات حزب الله اللبناني وعناصر حماس وشهداء الاقصىquot;.

واضافت ان quot;سلطات الامن ضبطت ملابس شبه عسكرية واسلحة بيضاء كانت معدة لاستخدامها في التظاهرات التي استهدفت الجماعة تنفيذها مستغلة بعض القضايا الداخلية والخارجية للقيام بما يسمى بالعصيان المدني واوكلوا تنفيذ مخططهم الى عناصر غير طلابية هذه المرة بحيث يصعب السيطرة الامنية عليهم نظرا لتظاهرهم في الشارعquot;.

واشتدت حملة الاعتقالات في صفوف جماعة الاخوان المسلمين بعد عرض شبه عسكري نظمه طلاب الحركة في جامعة الازهر في مطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي واثار استياء واسعا في الاوساط السياسية المصرية. وجماعة الاخوان المسلمين محظورة رسميا لكن السلطات تغض النظر عن نشاطها. وهي ابرز قوة معارضة في مجلس الشعب الذي تسيطر على خمس اعضائه ال454 من خلال نواب يقولون انهم quot;مستقلونquot;.