غزة : اعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية غازي حمد اليوم السبت ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس امهل ليل الجمعة السبت رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف اسماعيل هنية أسبوعين إضافيين لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية بعد انتهاء المهلة الأولى مساء امس الجمعة.

وقال حمد في بيان صحافي quot;ان رئيس الوزراء اسماعيل هنية طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) خلال اتصال هاتفي امس الجمعة تمديد المهلة القانونية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية والتي انتهت امس الجمعة لاستكمال المشاوراتquot; وقد وافق الرئيس على منح اسبوعين اضافيين لرئيس الوزراء المكلف.

واكد حمد quot;ان الامور تسير بشكل ايجابي ومشجع ولا توجد عقبات تمنع تشكيل حكومة الوحدة الوطنيةquot; موضحا quot;ان الاجواء الايجابية والتوافقية التي سادت اللقاءات الاخيرة بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء ذللت كافة العقبات امام تشكيل هذه الحكومةquot;.
واكد هنية امس الجمعة ان حكومة الوحدة الوطنية ستعلن خلال الايام القليلة القادمة.

والتقى عباس وهنية مرات عدة خلال الفترة الاخيرة لوضع اللمسات الاخيرة على تفاصيل حكومة الوحدة الوطنية التي تم الاتفاق على تشكيلها بموجب اتفاق مكة المكرمة الموقع في الثامن من شباط/فبراير، وتبديد الخلافات وابرزها حول اسم وزير الداخلية المقبل.
وينص الاتفاق الذي تم التوصل اليه في مكة المكرمة بين حركتي حماس وفتح على ان يكون لحركة حماس تسعة وزراء ولفتح ستة وزراء في حكومة الوحدة الوطنية، وان تتولى الكتل البرلمانية اربع وزارات اضافة الى خمسة مستقلين بينهم وزيرا الخارجية والمالية.