إسرائيل تواصل توغلها في نابلس واعتقالات بالضفة

هنية: حكومة الوحدة الوطنية الأسبوع المقبل

أولمرت يواجه فضيحة فساد جديدة

يديعوت: بن إليعيزر أعدم 250 جندياً مصرياً

سمية درويش من غزة: أوصى وزير البيئة جدعون عيزرا نائب رئيس جهاز الشاباك الأسبق ، رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت، بالإفراج عن زعيم فتح مروان البرغوثي من السجن، حيث يؤمن عيزرا، بان الإفراج عنه سيخدم المصلحة الإسرائيلية، وسيعزز رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وكانت إسرائيل قد حكمت على القائد البرغوثي بخمسة مؤبدات وأربعين سنة أخرى على قتل إسرائيليين. ونقلت صحيفة يديعوت الإسرائيلية عن عيزرا قوله، انه في أثناء خدمته في المخابرات قاتل مت وصفه quot;الإرهابquot; الفلسطيني، مضيفا، quot; أعرف أن اسم البرغوثي يبعث على الغثيان، ولكن ما العمل ، فهو اليوم الرجل القوي في أوساط الفلسطينيينquot;.

مروان البرغوثي
ويشار إلى أن عيزرا أدخل تحفظا على اقتراحه وقضى بان الإفراج عنه لا يمكن أن يتم إلا إذا ما وعندما يجري تبادل للأسرى بين إسرائيل والفلسطينيين ، شارحا بأن الإفراج عن البرغوثي سيكون ممكنا فقط بعد الإفراج عن الجندي الأسير quot;جلعاد شاليطquot;. ويتعارض موقف عيزرا مع توصية رئيس المخابرات يوفال ديسكن الذي قضى بان من الأفضل لإسرائيل أن يواصل البرغوثي يبقى جهة باعثة على الاعتدال من السجن ، وإلا يصبح جهة متطرفة خارجه ، بحسب ادعائه. ويشار إلى أن عيزرا كان الإسرائيلي الأول الذي التقى البرغوثي مع عودته إلى المناطق بعد اتفاقات أوسلو ، حيث قال الوزير الإسرائيلي ، quot;أنا اعرف الرجل جيدا وأعرف قدراته ، فهو يمكنه بالتأكيد تعزيز أبو مازنquot;.