حالوتس: حربنا مع سوريا ليست وشيكة

سرايا القدس: 100 صاروخ جاهزة للإطلاق

القدس : ذكرت صحيفة quot;معاريفquot; الاسرائيلية اليوم الاثنين ان نائب وزير الدفاع الاسرائيلي افراييم سنيه يفكر في الافراج عن امين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي الذي يمضي حكما بالسجن مدى الحياة لتورطه بهجمات ضد اسرائيل. من جانب آخر، اعلنت لجان المقاومة الشعبية اليوم مقتل اثنين من ناشطيها عندما فتح الجيش الاسرائيلي النار عليهما مساء الاحد في شمال قطاع غزة.

الإفراج عن البرغوثي
وقالت الصحيفة ان quot;البرغوثي هو القيادي الاكثر شعبية بين الفلسطينيين ونحن ساعدنا في تحقيق ذلك الى حد كبيرquot;، ملمحا بذلك الى محاكمة البرغوثي التي لقيت اصداء واسعة في وسائل الاعلام المحلية والدولية.واضاف سنيه الذي كان يتحدث امام ضباط كبار في الجيش الاسرائيلي ان الافراج عن البرغوثي quot;يطرح مشكلة قانونية علينا تسويتهاquot;.

مقتل فلسطينيين اثنين في غزة
واكدت لجان المقاومة الشعبية في بيان ان الرجلين ينتميان الى جناحها العسكري وقتلا خلال اداء مهمة كانا يقومان بها.وكان متحدث عسكري اسرائيلي اعلن ليل الاحد الاثنين ان الجيش الاسرائيلي اطلق النار باتجاه فلسطينيين اثنين في شمال قطاع غزة ما ادى الى انفجار عبوة ناسفة كانا يحملانها.وقال المتحدث الاسرائيلي ان الفلسطينيين quot;قتلا على الارجحquot;.

واوضح المتحدث ان quot;وحدة عسكرية كانت تقوم بمهمة عند الحدود في قطاع قريب من شمال قطاع غزة، رصدت شخصين مشبوهين كانا يزحفان باتجاه الشريط الامني ومعهما عبوة ناسفةquot;.واضاف ان quot;الجنود فتحوا النار باتجاههما ما ادى الى انفجار العبوة وقد قتلا على الارجحquot;.وبمقتل الفلسطينيين يرتفع الى 5625 عالقتلى منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000، معظمهم من الفلسطينيين.