بهية مارديني من دمشق: اعلن مصطفى البرغوثي سكرتير المبادرة الوطنية الفلسطينية والمرشح السابق لرئاسة السلطة الفلسطينية اليوم من دمشق عن لقائه quot;القوى الفلسطينية الموجودة في سوريةquot; ، معربا عن تفائله بجسر الهوة بين حركتي حماس وفتح في سبيل تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية ، داعيا العرب جميعا الى quot;توحيد دعمهم للقضية الفلسطينية ولتشكيل حكومة وحدة وطنية او وفاق وطني يكون لها برنامج وطنيquot;.

وقال البرغوثي في تصريح للصحفيين بعد لقاءه نائب الرئيس السوري فاروق الشرع quot;تناقشنا في الاهداف والجهود التي تبذل داخل الاراضي المحتلة ، وانا متفائل بان يتم جسر الهوة ، ويجب ان نعمل على مايوحد الفلسطينيين سواء بتشكيل حكومة وحدة وطنية او حكومة ذات صبغة مستقلة ، ونحن لن نقبل بدون حكومة وحدة وطنية quot;.

واضاف البرغوثي quot; نحن لن نقبل التطاول على ديمقراطية الشعب الفلسطيني وحقوق هذه الشعب quot;، املا quot;ان تشكل حكومة وحدة وطنية لاول مرة منذ خمس وعشرون عاما quot;، وكما امل quot;ان يضع الجميع كل الجهود مع الاخرين لتوحيد كل الاطراف quot;.

وعن الموقف السوري قال البرغوثيquot; لقد استمعنا لدعم واضح وكامل من سورية لقضية الشعب الفلسطيني ، و سورية على استعداد لدعم مايريده الشعب الفلسطيني ودعم فكرة الوحدة الوطنية الفلسطينية وهو موقف يساهم بشك ايجابي في دفع الامور بالاتجاه الايجابي quot;.

من جانبه جدد الشرع quot; دعم سورية للتوافق الوطني بين مختلف الفصائل الفلسطينية بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني ، واستعادة حقوقه المشروعةquot;.
واعلن بيان رسمي صدر عقب لقاء الشرع البرغوثي ان الحديث دار quot;حول حالة التأزم التي يشهدها الوضع الداخلى الفلسطيني والجهود المبذولة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينيةquot;. وشدد الشرع على اهميةquot; تجنب الخلافات وافشال المحاولات الرامية لزرع الشقاق بين ابناء الوطن الواحد احتراما للتضحيات الجسام التي قدمها الشعب الفلسطينيquot;.