عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين خلال استقباله رئيس اقليم كردستان وزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني دعم بلاده quot;لكل الجهود الرامية الى تعزيز الوفاق الوطني في العراقquot; ، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني. وبحسب البيان الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه اكد الملك عبدالله quot;دعم الاردن لكل الجهود الرامية الى تعزيز الوفاق الوطني بين مختلف مكونات الشعب العراقيquot;.

واكد على quot;اهمية الدور الذي يقوم به الاكراد في دعم الجهود الهادفة لتعزيز امن واستقرار العراق الشقيق وبناء مستقبل افضل لابنائهquot;. واشار الملك عبد الله الى quot;العلاقات التاريخية التي جمعت العرب والاكراد على مر السنينquot;، داعيا الى quot;تعزيزها بما يخدم تطلعاتهم وامالهمquot;. وقال ان quot;الاردن مستمر في تقديم كل اشكال الدعم التي يحتاجها الشعب العراقي في هذه المرحلة لتجاوز الظروف الصعبة التي يواجهها ومساعدته على استعادة دوره الحيوي في المنطقة والعالمquot;.

من جانبه ، اشاد بارزاني بمواقف الملك عبد الله quot;المساندة للعراق وشعبهquot; ، مشيرا الى quot;حرص الاكراد على تعزيز العلاقات مع الاردن ومختلف الدول العربية في جميع المجالاتquot;. وبحسب البيان، فقد استعرض بارزاني quot;تطورات الوضع على الساحة العراقية والجهود المبذولة لاخراج العراق من دائرة العنف التي يمر بهاquot;.

وتأتي زيارة بارزاني الى الاردن بعد ايام قليلة من زيارة مماثلة قام بها الى المملكة العربية السعودية حيث التقى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.