بغداد : اعتقال 11 ارهابيا قرب الحدود مع سوريا
أسامة مهدي من لندن: قال مصدر عراقي ان 16 مواطنا قتلوا واصيب 14 اخرين في غارة جوية اميركية على احد احياء مدينة الصدر الشيعية في بغداد. بينما اعلنت السلطات حظرا للتجول في مدينة الحلة جنوب العاصمة. فقد اغارت طائرات اميركية على احد احياء مدينة الصدر معقل الزعيم الشيعي رجل الدين مقتدى الصدر مما ادى الى مصرع واصابة 30 شخصا لكن القوات الاميركية لم توضح اسباب الغارة غير انها تتهم عادة عناصر جيش المهدي التابع للصدر بتنفيذ عمليات مسلحة ضدها والقيام باعمال عنف طائفية. ومنذ ثلاثة اشهر تستهدف القوات الاميركية انصار الصدر في بغداد ومحافظات العراق الجنوبية واعتقلت اكثر من 600 منهم لحد الان.

ومن المتوقع ان تثير هذه الحادثة ردود فعل غاضبة لدى التيار الصدري الذي يقوده مقتدى الصدر وله 30 عضوا في مجلس النواب وخمسة وزراء في حكومة نوري المالكي الحالية.

ومن جهة اخرى فرضتالسلطات الأمنية حظرا للتجوال في مدينة الحلة (100 كم جنوب بغداد) بدءاً من الساعة الحادية عشر ظهر اليوم الجمعة وحتى إشعار آخر تحسبا لوقوع حوادث محتملة عقب صلاة الجمعة. وفرض الحظر تحسبا لحصول حوادث محتملة عقب صلاة الجمعة خاصة بعد أن شهدت المحافظة تصعيدا أمنيا في الأيام الأخيرة. وقد انتشرت قوات الشرطة والجيش تصحبها المدرعات في أنحاء مدينة الحلة وبعض مناطق المحافظة الأخرى بالتزامن مع فرض حظر التجوال يما واصلت الطائرات تحليقها في أجواء المدينة.