القاهرة: أكد رئيس هيئة علماء المسلمين بالعراق الشيخ حارث الضاري أن بلاده لن تشهد حربا أهلية منوها الى ان العراقيين بكافة طوائفهم ايقنوا أنهم مستهدفون لتقسيم بلادهم وانهاك قواهم من خلال حرب أهلية تهدف الى تدميرهم. ووصف الضاري في مؤتمر صحافي بنقابة الصحافيين المصرية ما يجري على أرض العراق quot;بالفتنة بين طوائفهquot; مشيرا الى انquot; قوات الاحتلال تعمل على تأجيج نيرانها بمعاونة بعض الأطراف الحكومية لتحقيق أهداف سياسية على حساب الشعب العراقي وأرواح أبنائهquot;.

محاصرة مدينة عزة الدوري بحثا عنه ومسلحين

600 فلسطيني قتلوا في اعمال العنف في العراق

وانتقد الضاري الخطة الأمنية في العراق التي يتم تطبيقها حاليا منذ خمسة أشهر معتبرا انها تتضمن quot;تجويع الشعب العراقي وحصاره بالدبابات والطائرات والاعتداء على أبنائه وقتلهم وتهجيرهم بالقوة تحت زعم كاذب هو محاربة الارهابquot;. وأكد أن العملية الأمنية في العراق تستهدف quot;القتل والتنكيل بكل من يعارضون وجود قوات الاحتلال على الاراضي العراقيةquot; مشيرا الى أن quot;المقاومة الوطنية تواصل دورها بكل بسالة في مواجهة قوى الاحتلالquot;. ونفى ما تردد عن وجود حوار بين الولايات المتحدة الأمريكية وبعض فصائل المقاومة.

واستنكر الشيخ حارث الضاري عمليات التهجير والترحيل التي تتم في كركوك على نحو يمثل مأساة انسانية لم ينتبه اليها المجتمع الدولي محذرا من مشروع الفيدرالية المقترح بشأن العراق الذي قال انه يهدف الى تقسيم العراق وزعزعة امنه واستقراره. وأعرب الضاري عن شكره وتقديره لأعضاء الكونغرس الأمريكي الذين طالبوا الرئيس الأمريكي جورج بوش بالانسحاب من العراق موضحا أن الخاسر من الاحتلال الأمريكي للعراق هو الشعبان الأمريكي والعراقي حيث يسقط ضحايا من كلا الجانبين يوميا.