الأسد وأردوغان خلال لقائهما في حلب أمس
دمشق: رحب الرئيس السوري بشار الاسد خلال لقاء الثلاثاء مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في حلب (شمال سوريا) بالدور التركي الساعي إلى استمرار عملية السلام في الشرق الاوسط. وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الاسد quot;رحب بالدور التركي الساعي باستمرار للعمل من اجل السلامquot; واكد quot;موقف سوريا الثابت من السلامquot;.

واضافت ان الرئيس السوري واردوغان الذي قام بزيارة استغرقت يوما واحدا الى مدينة حلب، بحثا في اجتماعين عقداهما في حلب (355 كلم شمال دمشق) في quot;الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية واهمية تعزيز الاتفاق بين الفلسطينيينquot;. كما بحثا في الاجتماعين اللذين حضر احدهما رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري في quot;علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ولا سيما الاقتصادية والتجارية منهاquot;.

وقد وصل رئيس الوزراء التركي وزوجته امينة اردوغان الثلاثاء الى حلب حيث استقبلهما الرئيس السوري وزوجته اسماء الاسد. وقالت الوكالة ان الاسد افتتح بحضور اردوغان استاد حلب الدولي الذي يتسع ل75 الف متفرج، وحضرا مباراة ودية بين فريقي الاتحاد السوري وفنربغشه التركي. واضافت ان اسماء الاسد وامينة اردوغان افتتحتا معرضا لمنتجات عشرين فتاة سورية تدربن في معهد التأهيل المهني في انقرة.

وتعززت العلاقات بين سوريا وتركيا في السنوات الاخيرة ويتبادل مسؤولو البلدين الزيارات باستمرار. وزار اردوغان في كانون الاول/ديسمبر الماضي دمشق حيث التقى الرئيس السوري. ودخلت اتفاقية منطقة التجارة الحرة السورية التركية حيز التنفيذ مع بداية هذا العام بعد مرور 12 عاما على توقيعها في المجال الاقتصادي والتجاري في محافظة حلب، بهدف زيادة المبادلات التجارية بين البلدين.

كما يتبادل السوريون والاتراك زيارة اقاربهم في البلدين في الاعياد عبر عدد من المعابر الحدودية بينها حلب، في خطوة اصبحت تقليدا سنويا يهدف الى الاسهام في تعزيز العلاقات بين البلدين.