بهية مارديني من دمشق: غادر داريل عيسى عضو مجلس النواب الاميركي دمشق بعد ظهر اليوم بعد زيارة قصيرة التقى خلالها الرئيس السوري بشار الاسد ووزير الخارجية وليد المعلم ، بالاضافة الى عدد من اعضاء المعارضة و مسؤولين عن حقوق الانسان في سوريا ، وزوجات معتقلين سياسيين كلا على حدى .و كشفت مصادر متابعة لايلاف ان داريل عيسى مهتم بمصير المعتقل السوري المعارض كمال اللبواني والمعتقلين السياسيين .

واعتبرت المصادر ان هدف زيارة داريل الى سوريا تختلف في اولوياتها عما طرحته رئيسة مجلس النواب الاميركي نانسي بيلوسي واعضاء مجلس النواب الاميركيين الذين زاروا دمشق والتقوا القادة السوريين .

واشارت المصادر الى ان داريل بالاضافة الى الملفات الاخرى المطروحة بشان الحوار السوري الاميركي والسلام في المنطقة والوضع في العراق ،فقد كان مهتما جدا بالملف اللبناني ، وعزت ذلك الى اصوله اللبنانية .

وقال عيسى في تصريح للصحافيين في دمشق quot;ان هذه اللقاءات هي البداية لحوار سيستمر بشكل بناء ومتواصلquot;، مشيرا الى أن أعضاء الكونغرس الاميركي أجروا سلسلة من المحادثات الجيدة مع الرئيس السوري والمسؤولين السوريين خلال اسبوع واحد.

وأضاف quot;سنحث الادارة الاميركية على اجراء الحوار مع سورية لتشمل الجانب الحكومي أيضا والا تقتصر على الجانب الشعبي فقطquot; ، مؤكدا أن أعضاء الكونغرس سيستمرون فى القدوم الى سورية.