تحركات سياسية معارضة لكرزاي في أفغانستان
كابول: تابعت الشرطة الافغانية الجمعة عمليات البحث للعثور على اثنين من الفرنسيين يعملان في منظمة انسانية واكدت حركة طالبان انها خطفتهما الثلاثاء في جنوب غرب افغانستان، كما ذكرت وزارة الداخلية الافغانية موضحة انها لم تتسلم اي بيان يتبنى عملية الخطف. وقال المتحدث باسم الوزارة زيماراي بسهاري ان quot;عمليات البحث تتواصل في اقليم نيمروز وخصوصا في منطقة كاش رود (شمال) للعثور على الفرنسيين ومرافقيهم الافغان الثلاثةquot;. واضاف quot;لم نتلق حتى الان اي بيان يتبنى عملية الخطفquot;.

واكدت حركة طالبان الاربعاء من دون تقديم ادلة انها خطفت الثلاثاء الفرنسيين وهما رجل وامرأة يعملان في منظمة ارض الطفولة غير الحكومية والافغان الثلاثة الذين كانوا يرافقونهما على طريق يربط اقليم نيمروز (جنوب غرب) بأقليم فرح في الشمال. الا ان المتحدث باسم طالبان يوسف احمدي لم يعلن خلال اتصال به تبنيه عملية الخطف ولم يحدد هوية الرهينتين.

وفي باريس، اعلنت وزارة الخارجية انها تعمل بالتنسيق مع السلطات الافغانية والمنظمات غير الحكومية المعنية بهذه القضية، ورافضت الادلاء بمزيد من التعليقات. وترفض منظمة +ارض الطفولة+ ايضا الادلاء بتعليق عن اختفاء موظفيها. ويشارك حوالى 200 شرطي في البحث عن الفرنسيين في اقليم نيمروز القريب من اقليم هلمند مركز انتفاضة حركة طالبان، وحيث لم تنتشر اي قوة دولية، كما قال حاكم نيمروز غلام دستغير ازاد.