قندهار: قتل خمسة شرطيين في جنوب أفغانستان بنيران أطلقتها قوات حلف شمال الأطلسي بالخطأ على ما يبدو بعدما اعتقدت أنهم متمردون، على ما أفاد نائب قائد الشرطة اليوم الجمعة.
وقال الجنرال عيسى خان لفرانس برس أن ستة شرطيين آخرين ما زالوا مفقودين بعد إطلاق النيران عليهم في وقت متأخر الخميس وفي منطقة غيرشك المضطربة في جنوب ولاية هلمند.
وقال أن الشرطيين كانوا على متن سيارة غير تلك التي تستخدمها الشرطة عادة.
ولم يكن بوسع المركز الإعلامي لقوات الحلف الأطلسي تأكيد هذه المعلومات.
إلا أن مسؤولا عسكريا في جنوب أفغانستان قال مفضلا عدم الكشف عن هويته أن حادثا حصل بين قوات الحلف الأطلسي والشرطة خلال الليل، ما أسفر على الأرجح عن إصابات في صفوف الشرطة.
وأكد المسؤول أن ظروف الحادث ما تزال مجهولة.
طالبان تقترح تمديد المهلة المحددة قبل قتل الصحفي الإيطالي
أعلنت حركة طالبان اليوم الجمعة أنها مستعدة لتمديد المهلة التي حددتها لتلبية مطالبها مقابل الإفراج عن الصحافي الايطالي الذي تحتجزه دانيال ماستروجاكومو، بهدف إعطاء quot;وقت أطول للمفاوضاتquot;.
وقال المتحدث باسم طالبان يوسف احمدي في اتصال هاتفي أن quot;المهلة انتهتquot;، لكن طالبان أبلغت quot;الايطاليين الذين نجري اتصالات معهمquot; أن مهلة الإنذار يمكن أن تمدد.
وأكد لوكالة فرانس برس quot;قلنا لهم انه إذا طلبوا تمديد المهلة عن طريق وسائل الإعلام فسنعطيهم مزيدا من الوقتquot;.
وقال المتحدث quot;تحقق بعض التقدم في المفاوضات وإذا تحققت مطالبنا سنطلق سراح الصحافيquot;.
وكان مدير صحيفة quot;لا ريبوبليكاquot; وجه مساء الخميس نداء quot;بالاتفاق مع الحكومة الايطاليةquot; لإعطاء quot;الوقت
وكان الملا دادالله، احد ابرز قياديي طالبان، هدد السبت الماضي بقتل الصحافي الايطالي quot;في غضون سبعة أيامquot; إذا لم تحدد روما موعدا لسحب قوتها التي تنشرها في أفغانستان والتي قوامها 2000 عسكري، وذلك في اتصال هاتفي مع صحافي أفغاني في وكالة فرانس برس.