لندن: حملت الصفحات الداخلية للصحف البريطانية بعض المقالات والتحليلات حول قضايا شرق أوسطية. صحيفة التايمز نشرت تقريرًا حول نتائج إستطلاع للرأي أجري في بريطانيا حول الجالية المسلمة فيها. وقال التقرير، الذي حمل عنوان، quot;إستطلاع للرأي يظهر أن المسلمين مواطنون مثاليونquot;، إنه خلافًا للأنماط الشائعة أكد إستطلاع للرأي أن المسلمين في لندن لديهم ضعف الثقة في الحكومة مقارنة بالرأي العام، وإنهم أكثر ثقة في النظام القضائي والإنتخابات والشرطة.

وأظهر الإستطلاع الذي أجرته مؤسسة جالوب المستقلة أن أكثر من 50 في المئة من مسلمي لندن يتبنون بقوة بالغة الهوية البريطانية، وأن حوالى أربعة من كل خمسة يعتقدون أنه من المهم لإنجاز الإندماج إتقان اللغة الإنكليزية وتلقي مستوى عالي من التعليم والبحث عن وظيفة، بحسب الصحيفة.

وذكرت التايمز أن الإستطلاع أظهر أن تسعة من كل عشرة مسلمين في لندن يعتقدون أن الهجمات ضد الأبرياء غير مبررة وخاطئة أخلاقيًا، كما أن 81 في المئة يدينون العنف وإن استخدم في قضية عادلة، وهي نسبة تزيد بتسعة في المئة عن وجهة نظر الرأي العام.

ورأت الصحيفة أن هذه الإحصاءات تشير إلى نظرة أكثر أملاً لمسألة الإندماج مقارنة بالتقارير الأخيرة التي تحدثت عن مشكلات التطرف والإقصاء...