اعتدال سلامه من برلين: قرر مسلمون في برلين و تحت مظلة الرابطة الاقليمية في ولاية وستفاليا شمال الراين انشاء فرع لحزب خضر . وفي هذا الصدد قال منير عزاوي احد مؤسسي الفكرة والعضو في حزب الخضر انه اول فرع على مستوى المانيا يسمح للمسلمين بممارسة انشطة سياسية علنية داخل حزب الماني.

ومن مهمات هذا الفرع ضم مسلمين ناشطين سياسيا الى حزب الخضر وهو من الاحزاب المتمثلة في البرلمان الاتحادي، للعمل على خدمة مصالح المسلمين في المانيا. كما ستتوفر له الامكانيات لاخذ دور مؤثر داخل الحزب والمشاركة في مناقشاته والتأثير عليه.

وحسب قول عزاوي من اهدافنا الان تحريك المسلمين كي يصبح لهم مساهمات سياسية على المسرح السياسي الالماني كما ستتمكن هذا الرابطة من مد جسور بين حزب الخضر والتجمعات والمنظمات الاسلامية في المانيا.

وفي البداية سوف يركز المسلمون الخضر على ولاية وستفاليا شمال الراين، وفي الاشهر القادمة ستعطى الاولوية لمناقشة الجوانب القانونية لدمج المسلمين في المجتمع الالماني دون التاثير على هويتهم الدينية والثقافية والحضارية.

وحضر اجتماع التأسيس الذي عقد في مدينة دوسلدوف العديد من الاتراك والمغاربة العرب والبوسنيين والمان اعتنقوا الدين الاسلامي.