طهران: نقلت وكالة أنباء quot;فارسquot; الإيرانية عن وزير الإستخبارات الإيراني غلام حسين محسني ايجائي قوله إن بلاده لا تملك أي دليل عن إختفاء العميل السابق في مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (اف بي آي) في إيران.

وقال الوزير الإيراني: quot;إن الأميركيين تقدموا بطلب، ونحن نتابع الملف. حتى الآن لا مؤشر على توقيف أو وجود عميل الـ اف بي آي في إيرانquot;.

وتقول السلطات الأميركية إن روبرت ليفنسون المتخصص في مكافحة الجريمة المنظمة كان في جزيرة كيش وهي منطقة إيرانية حرة يسمح للإجانب بدخولها من دون تأشيرة، عندما إختفى في بداية آذار (مارس).

وقالت صحيفة quot;واشنطن بوستquot; إنه كان يعمل في مشروع كتاب وفيلم وثائقي لحساب شركة كندية ويجري مقابلات.

واستوضحت واشنطن إيران مرتين حول قضية ليفنسون، مطالبة إياها بإلحاح بمعلومات عنه. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك: quot;أخيرًا إنطلاقًا من معلومات تمكنا من جمعها، نعتقد أنه في إيران، وهكذا نعود إلى الحكومة بعد مهلة نظن أنها كافية للقيام بتحقيقquot;.

ورفض ايجائي المعلومات التي تحدثت عن إرتباط هذه القضية بقضية إختفاء المسؤول السابق في وزارة الدفاع الإيرانية علي رضا عسكري في تركيا. وقال الوزير الإيراني إن هذا ليس صحيحًا. وتقول إيران إن عسكري خطف على أيدي أجهزة إستخبارات أجنبية.