رام الله (الضفة الغربية): استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء في مقر الرئاسة في مدينة رام الله في الضفة الغربية، وزير الخارجية السنغافوري جورجي يوو واطلعه على آخر التطورات في الاراضي الفلسطينية والجهود المبذولة لتحريك عملية السلام.

وقال عزام الاحمد نائب رئيس الوزراء الفلسطيني الذي التقى كذلك يوو في مقر الحكومة ان لقاءات الوزير السنغافوري مع الرئيس عباس وعدد من المسؤولين quot;كانت مهمة وشعرت باهتمام من قبله للاطلاع على الاوضاع في الاراضي الفلسطينيةquot;. وقال الاحمد quot;لقد اكد يوو تشجيع جهود إحياء عملية السلام والوصول الى حل الدولتينquot;.

من جانبه قال جورجي يوو quot;نريد تحقيق سلام حقيقي في منطقة الشرق الاوسط على اساس إقامة دولتين وتحقيق ازدهار اقتصادي حقيقي في فلسطينquot;. وتابع quot;هناك فرصة للسلام والمهم دفع عملية السلام على اساس المبادرة العربية التي تمثل تقدما جديا في دفع الجهود السلمية في المنطقةquot;.

من جانبه قال وزير الخارجية الفلسطيني زياد ابو عمرو ان quot;اللقاء تناول التحرك السياسي العربي في ما يتعلق بمبادرة السلام العربية اضافة الى بحث العلاقات الثنائية الفلسطينية-السنغافوريةquot;. واكد ابو عمروquot; ان الوزير السنغافوري اكد استعداد بلاده للمساعدة في إعادة إعمار الاراضي الفلسطينية، مشيرا الى ان الرئيس عباس ركز على قضية إعادة إعمار مطار غزة الدوليquot; الذي دمره الطيران الاسرائيلي.

واشار ابو عمرو الى انه كان قد التقى الوزير يوو في وقت سابق، وبحث معه افاق عملية السلام والمبادرة العربية موضحا انه تسلم دعوة رسمية منه لزيارة سنغافورة.