غزة-لندن:توقع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل عدم استقرار في الشرق الاوسط وحذر الاسرة الدولية من محاولة اضعاف حماس، وذلك في مقابلة نشرتها اليوم الاربعاء صحيفة quot;الغارديانquot; البريطانية.وقال ان quot;الفلسطينيين لا يتزعزون وهناك الكثير من طرق المقاومة نظرا الى الخيارات والشروطquot;.واضاف ان quot;الوقت هو مصلحة الشعب الفلسطيني. نحن على حق وقضيتنا عادلةquot; مشيرا الى ان اية مقاومة عسكرية ستكون عند الاقتضاء قادرة على مساعدة حركته لدحر اسرائيل.

وتساءل مشعل quot;من الذي ارغم شارون على الانسحاب من غزة وباراك من لبنان عام 2000؟quot; وقال ايضا quot;انظروا ماذا يجري في العراق حيث اكبر قوة في العالم تجد نفسها مرتبكة بسبب المقاومة العراقيةquot;.وندد مشعل ايضا بمحاولات الاسرة الدولية اضعاف حماس. وقال quot;هذا الامر سيؤدي الى انفجار بوجه الاحتلال الاسرائيليquot; مضيفا ان quot;الخسائر ستؤثر على الاستقرار في المنطقة باسرهاquot;.

وندد ايضا بquot;التدخل السلبي الاجنبي وتحديدا من قبل الولايات المتحدة واسرائيل في الشؤون الداخليةquot;.

وتشن اسرائيل منذ 16 ايار/مايو غارات جوية على قطاع غزة خصوصا على اهداف تابعة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) وذلك ردا على اطلاق صواريخ فلسطينية.

مقتل فلسطينيين في غارة اسرائيلية

ميدانيا، افادت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيين قتلا فجر الاربعاء في غارة اسرائيلية على شرق مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.وقالت المصادر ان quot;فلسطينيين قتلا في غارة شنها الطيران الاسرائيلي على شرق مخيم جبالياquot; للاجئين الفلسطينيين في شمال قطاع غزة.ومن ناحيتها، قالت مصادر امنية ان القتيلين ناشطان عسكريان ولكنها لم توضح الفصيل الذي ينتميان اليه كما لم تكشف عن هويتهما.

ولم تستطع المصادر ان تؤكد على الفور ما اذا كانت الغارة قد اوقعت جرحى كما لم تستطع اعطاء اية ايضاحات حول الخسائر التي خلفتها. و اكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي وقوع الغارة وقالت انها quot;استهدفت ارهابيين مسلحين في مخيم جبالياquot;.ومعهما يرتفع الى 50 عدد القتلى الفلسطينيين الذين سقطوا في الغارات الاسرائيلية منذ 16 ايار/مايو على قطاع غزة ردا على اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية.

وقتل من الجانب الاسرائيلي مدنيان في مدينة سديروت في سقوط صواريخ.واعلن مصدر عسكري اسرائيلي ان صاروخا اطلق من قطاع غزة مساء الثلاثاء وسقط على مدينة سديروت (صحراء النقب بجنوب اسرائيل) ولكن لم يسقط جرحى.

اليونان تدعو الى quot;ضبط النفسquot;

على صعيد متصل، اعربت اليونان عن quot;قلقها العميقquot; تجاه اعمال العنف في قطاع غزة ووجهت نداء الى الطرفين quot;لضبط النفسquot;.وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية جورج كوموتساكوس quot;نوجه نداء لوقف فوري للنزاعات المسلحة بين الفلطسينيينquot;.واضاف quot;نشير الى ان الوحدة تحت سلطة رئيس السلطة الفلسطينية والحكومة التي شكلها تشكل شرطا لا بد منه وحيوي للقضية الفلسطينية بهدف قيام دولة فلسطينية ديموقراطية ومستقلة وذات سيادةquot;.

كما دعا المتحدث الفلسطينيين الى quot;وضع حد للهجمات التي يشنوها على السكان الاسرائيليينquot;.

وفي نفس الوقت وجه نداء لاسرائيل quot;لضبط النفس ووقف العمليات العسكرية في قطاع غزة (...) وتوقيف شخصيات فلسطينية لان هذا الامر من شأنه ان يعزز افاق التفاوض والسلام في المنطقةquot;.