القدس-العديسة: اعلن مصدر امني لبناني ان الجيش اللبناني يبحث عن سيارة مدنية ربما تكون اقلت المسؤولين عن اطلاق صواريخ بعد ظهر الاحد من جنوب لبنان باتجاه اسرائيل. وافاد مصور وكالة فرانس برس ان مطلقي الصواريخ تركوا قرب قرية العديسة في جنوب لبنان صاروخ كاتيوشا لم يستخدم يبدو انهم لم يتمكنوا من اطلاقه.
وعقب اطلاق صواريخ الكاتيوشا باتجاه بلدة كريات شمونة في شمال اسرائيل اطلقت المدفعية الاسرائيلية الثقيلة خمس قذائف من العيار الثقيل باتجاه المنطقة المجاورة لبلدة شبعا اللبنانية حسب ما افاد مصدر امني لبناني.وتخضع المنطقة التي اطلقت منها صواريخ الكاتيوشا لسيطرة الجيش اللبناني وقوة الطوارىء الدولية التابعة للامم المتحدة في جنوب لبنان (اليونيفيل).

وكانت الاذاعات الاسرائيلية نقلت عن مسؤولين في وزارة الدفاع قولهم ان منظمة فلسطينية تقف وراء اطلاق صواريخ الكاتيوشا التي لم توقع اصابات والتي تعتبر الاولى من نوعها منذ حرب الصيف الماضي بين اسرائيل وحزب الله.
وهذه هي المرة الأولى التي يتمّ فيها إطلاق قذائف على إسرائيل انطلاقا من لبنان منذ الصيف الماضي الذي شهد حربا بين إسرائيل ومليشيات تنظيم حزب الله الشيعي اللبناني حيث تمّ تسجيل سقوط نحو 4000 قذيفة على إسرائيل.
وقالت قناة تلفزيونية إسرائيلية إنّ أحد الصاروخين أصاب مصنعا فيما أصاب الثاني سيارة.وقال محلل سياسي مختص في الشؤون العربية للقناة الثانية الإسرائيلية إنّه من المرجح أن تكون مجموعة فلسطينية في لبنان وراء الهجوم.
وعلى الفور دعا رئيس بلدية كريات شمونة إلى ردّ صارم على الهجوم من قبل الحكومتين الإسرائيلية واللبنانية.وأضاف quot;لتساعدنا السماء إذا عشنا مجددا صيفا مثل السابق. ستكون مأساة.quot;
ومن جهتها، نقلت قناة quot;العربيةquot; القريبة من الحكومتين السعودية واللبنانية عن مصادر قولها إنّ المهاجمين فلسطينيون.وقالت تقارير إذاعية إسرائيلية إنّه جرى إطلاق الصواريخ من قرية العديسة القريبة من الحدود مع إسرائيل.

من جانبه اكد حزب الله ان لا علاقة له بالصاروخين. ونفى حزب الله في بيان quot;أي علاقة له بأي عملية اطلاق صواريخ حصلت اليوم من جنوب لبنان على شمال فلسطين المحتلةquot;.