صور لمنفذي الإعتداء على اليونيفيل في جنوب لبنان

إسبانيا تستقبل جثامين جنودها وتستعد لدفنهم

حزب الله يجري تحقيقًا في الإعتداء على القوات الدولية

مدريد: رجح وزير الدفاع الاسباني خوسيه انطونيو الونزو الاثنين ان تكون quot;خلية ارهابية تتألف من غير لبنانيينquot; وراء الاعتداء بسيارة مفخخة على دورية من قوة اليونيفيل في جنوب لبنان ما ادى الى مقتل ستة جنود اسبان في الرابع والعشرين من حزيران/يونيو الماضي.

وقال الوزير في كلمة القاها امام البرلمان في مدريد ان quot;الفرضية الاكثر ترجيحا ان تكون المجموعة المسؤولة من الاعتداء خلية ارهابية تضم اشخاصا غير لبنانيينquot;. واضاف ان المعلومات التي قدمها جهاز الاستخبارات الاسباني quot;سي ان ايquot; تفيد ان هذه الخلية تلقت quot;دعم عناصر مرتبطين بمنظمات ارهابية محليةquot;.

واورد جهاز الاستخبارات الاسباني في هذا الصدد quot;منظمتين جهاديتين لبنانيتينquot; بحسب ما نقل الوزير متجنبا تسمية هاتين المنظمتين. وكان ستة جنود من الكتيبة الاسبانية العاملة في قوة اليونيفيل في جنوب لبنان (هم ثلاثة كولومبيين وثلاثة اسبان) قتلوا في انفجار سيارة مفخخة بquot;خمسين كلغ من المتفجرات فجرت عن بعد على الارجحquot; لدى مرور آلية عسكرية مصفحة للجنود الدوليين بحسب ما اوضح الوزير نفسه.

وفتح القضاء الاسباني تحقيقا في الحادث انطلاقا من مبدأ معتمد في اسبانيا يتيح لمحاكم هذا البلد ملاحقة المسؤولين عن اي جريمة يقع ضحيتها اسبان في اي مكان من العالم. وتنشر اسبانيا 1100 جندي في جنوب لبنان.