محمد الخامري من صنعاء : أصدرت السفارة الأميركية بصنعاء تحذيراً شديد اللهجة لرعاياها المقيمين في اليمن من السفر إلى محافظة عدن quot;420 كلم جنوب صنعاءquot; ، مطالبة جميع المقيمين الأميركيين في اليمن بتجنب السفر إلى المحافظة وتوخي الحذر في كل الأوقات.

وأضافت السفارة في تحذيرها المنشور على الموقع الاليكتروني على شبكة الانترنت أن هذه التحذيرات تأتي بعد اكتشاف قنبلتين، مشيرة إلى أنها قيدت تحركات جميع موظفيها في صنعاء ، وألغت جميع السفريات خارج العاصمة حتى يوم 14 تموز quot;يوليوquot; الجاري بينما ألغيت جميع السفريات إلى عدن حتى إشعار آخر.

وكانت السفارة الأميركية أجلت حفل عيد الاستقلال الأميركي يوم 3 تموز quot;يوليوquot; بعد التفجير الإرهابي في مأرب الذي استهدف 7 من السياح الأسبان.

وكان آخر تحذير قامت به الولايات المتحدة الأميركية لرعاياها في اليمن منتصف تشرين الأول 2006م ، حيث حذرت آنذاك من السفر إلى اليمن، طالبة من المواطنين الأميركيين الأخذ بالاعتبار مخاطر السفر إلى اليمن ونصحت الموجودين quot;هنا في اليمنquot; باتخاذ إجراءات الحيطة والحذر للحفاظ على أمنهم.

وأضافت الوزارة الأميركية أن التهديدات الأمنية في اليمن لازالت عالية بسبب أنشطة إرهابية لم توضح طبيعتها ، معربة عن قلقها بشأن هجمات محتملة قد ينفذها quot;متطرفونquot; يعملون فرادى أو جماعات ضد المواطنين الأميركيين والمصالح الأميركية.

وأشارت الخارجية الأميركية في بيانها آنذاك إلى حادث هروب 23 سجينا بينهم عناصر من تنظيم القاعدة من سجنهم في الأمن السياسي اليمني بصنعاء في الثالث من فبراير (شباط) من العام الماضي 2006م.

ونصحت الخارجية في تحذيرها المواطنين الأميركيين في اليمن بالابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاهرات وتغيير أماكن ومواعيد تنقلاتهم من آن لآخر.

كما طلبت من الأفراد الذين يتحتم عليهم السفر إلى هذا البلد العربي أن يبادروا الى تسجيل أسمائهم في السفارة الأميركية باليمن والتواصل مع السفارة في الحالات الطارئة.