الاتصالات لإجلاء جرحى فتح الإسلام مستمرة
الياس يوسف من بيروت: أبلغ ممثلون لقيادة الجيش اللبناني quot;رابطة علماء فلسطينquot;، التي تتوسط لإنهاء القتال في مخيم نهر البارد، الموافقة على طلب جماعة quot;فتح الإسلامquot; الإرهابية إخراج نحو 40 جريحًا من المسلحين من المخيم، حيث تستمر المعارك منذ أشهر عدة.

ولم تستكمل حتى الآن ترتيبات إخراج المسلحين المصابين، علمًا أن الشيخ محمد الحاج، عضو الرابطة، كان قد صرح أمس أن المتحدث باسم quot;فتح الإسلامquot; المدعو quot;أبو سليم طهquot; اتصل به هاتفيًا للتفاوض على إخراج ثمانية أو تسعة من الجرحى، في حين قالت مصادر أخرى أن عددهم يقارب الأربعين. وصرح مصدر في الجيش اللبناني أن الجيش سيسمح لمن يسلم نفسه بمغادرة المخيم.

ونـُقل عن متحدث عسكري لبناني أن الجيش يعتزم توجيه ضربات أقسى من السابق لجماعة quot;فتح الإسلامquot; في نهر البارد، بعد مغادرة عائلات المسلحين المخيم، اذ لم تعد هناك تحفظات كما في السابق، قبل مغادرة العائلات المخيم. وأشار إلى أن المعارك تجري على مسافة قريبة، وإلى أن عدد المسلحين المتبقين في المخيم حوالي السبعين، وهم مدربون تدريبًا جيدًا ويملكون ترسانة أسلحة ويختبئون في أنفاق تحت الأرض.

وكانت 25 إمرأة من زوجات المسلحين و33 طفلاً من أبنائهم غادروا المخيم الجمعة الماضي بتسهيل من الجيش وبوساطة quot;تجمع علماء فلسطينquot; ، وهم كانوا آخر من تبقى في مخيم نهر البارد من المدنيين.