دمشق: بحث عضو الكونغرس الاميركي السيناتور الديمقراطي دينيس كوسينيتش مع الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الاحداث الجارية في كل من العراق والاراضي الفلسطينية ولبنان والتطورات الاقليمية والدولية.

وأوضح بيان اصدرته الرئاسة السورية انه جرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية السوري وليد المعلم تبادل الاراء حول العلاقات الاميركية السورية وامكانية تحريك عملية السلام في الشرق الاوسط والمحافظة على الامن والاستقرار في هذه الظروف الحساسة.

ونقل البيان عن الرئيس الاسد تأكيده على مواقف سوريا الثابتة من جهة دعم العملية السياسية في العراق على انها الطريق الوحيد لانهاء الازمة ودعم كل ما يتفق عليه اللبنانيون ودعم الحل العادل والشامل والدائم للصراع العربي الاسرائيلي الامر الذي ينهي مشاكل المنطقة.

من جهة اخرى، اجتمعت مساعدة المفوض السامي لشؤون اللاجئين اريكا فيلر اليوم الى نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد حيث بحثت معه اوضاع المهجرين واللاجئين العراقيين في سوريا.

وذكرت وزارة الخارجية السورية في بيان لها ان المقداد شرح للمسؤولة الدولية الاعباء التي تتحملها سوريا في سعيها لتأمين متطلبات حياة المهجرين واللاجئين العراقيين مطالبا بان يتعامل المجتمع الدولي مع مأساتهم بشكل اكثر جدية ومسؤولية.

يذكر ان الرقم الرسمي لعدد العراقيين الموجودين في سوريا هو مليون ونصف المليون وكان تواجدهم مدار بحث مع رئيس وزراء العراق نوري المالكي خلال زيارته الى سوريا اخيرا.