موسكو: أعلن الممثل الروسي في quot;ترويكاquot; الوسطاء الدوليين حول كوسوفو ان المفاوضات المباشرة بين كوسوفو وصربيا حول مستقبل وضع الاقليم الصربي الذي تديره الامم المتحدة سوف تجري نهاية ايلول/سبتمبر في نيويورك. وقال الكسندر بوتسان-خارتشينكو في مقابلة مع صحيفة quot;فريميا نوفوستيquot; اليوم الثلاثاء quot;نسقنا في فيينا (حيث اجرت الترويكا الاسبوع الماضي محادثات منفصلة مع وفدين صربي واخر كوسوفي) الجدول الزمني للعمل خلال الاسابيع المقبلة. ان العمل سيتم في نيويوركquot;.

واضاف ان quot;الاطراف اكدت اصلا ان جولة مقبلة من المحادثات ستحصلquot; في هذه المدينة مباشرة بعد اجتماع لجنة الاتصال حول كوسوفو والمؤلفة من وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا والمانيا. واوضح ان quot;الاجتماع سيعقد على الارجح في 27 ايلول/سبتمبرquot;.

ولم يستبعد الوسيط الروسي ان تتمثل صربيا في هذه المحادثات برئيس الدولة او برئيس الوزراء. واشار الى ان quot;المهم مع ذلك ليس المستوى (تمثيل الدولة) ولكن اتفاق الاطراف على بدء حوار مباشر في نيويوركquot;. وقال ايضا انه في حال جرى هذا الحوار quot;وانا مقتنع بانه سيجري فهو سيكون مرحلة مهمة في عملية التفاوضquot;.

وبالاضافة الى بوتسان-خارتشينكو، تضم quot;الترويكاquot; المكلفة ايجاد تسوية بين كوسوفو وصربيا ممثل الاتحاد الاوروبي وهو الالماني ولفغانغ ايشنينغر وممثل الولايات المتحدة فرانك ويسنر.