القاهرة:
اعرب الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الجمعة عن quot;قلقه البالغquot; بعد تحليق الطائرات الاسرائيلية في الاجواء السورية الخميس مؤكدا ان هذه الحادثة تعكس quot;نوايا سلبية تجاه الحديث الجاري عن تحقيق السلام في الشرق الاوسطquot;.
وطالب موسى في بيان اصدرته اللجنة الرباعية الدولية المعنية بالشرق الاوسط (الامم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا) quot;الولايات المتحدة خصوصا quot;بوصفها الراعيةquot; للمؤتمر الدولي حول السلامفي الشرق الاوسط المقترح عقده في الخريف quot;بالتعامل بجدية مع التطورات المؤسفة الاخيرة المتمثلة في تسلل الطائرات الاسرائيلية للاجواء السوريةquot;.
واعتبر موسى ان على اللجنة الرباعية والولايات المتحدة التعامل بجدية مع الاختراق الاسرائيلي للاجواء السورية quot;تفاديا لما قد ينتج منه من تداعيات سلبية على مصالح المنطقة وامنها وكذلك على الجهود المبذولة اقليميا ودوليا لاحياء عملية السلامquot;.
وقال الامين العام للجامعة العربية انه اجرى quot;اتصالات مع مسؤولين سوريينquot; مؤكدا انه quot;يتابع هذه التطورات بقلق بالغquot;.
وحذر موسى من ان quot;مثل هذه المناورات غير المقبولة انما تعبر عن نوايا اسرائيلية سلبية تجاه الحديث الجاري عن تحقيق السلام في الشرق الاوسطquot; .
واعلنت سوريا ان دفاعاتها الجوية تصدت فجر الخميس للطائرات الاسرائيلية التي دخلت مجالها الجوي.
وابقت اسرائيل على الغموض الجمعة بشأن تحليق طائراتها فوق سوريا ولزمت صمتا رسميا استثنائيا.