اسلام اباد: نقل الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة الى برويز مشرف رئيس جمهورية باكستان الإسلامية قلق المملكة إزاء التطورات الأخيرة في باكستان وقال quot; إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يأمل من جميع الأطراف المعنية احترام الاتفاق الذي جرى مع رئيس الوزراء السابق نواز شريف عام 2000م والتقيد بهquot;.

و اضاف الأمير مقرن بعد اجتماعه الى الرئيس مشرف بمكتبه في روالبندي quot; ان خادم الحرمين الشريفين ساعد أسرة شريف للخروج من السجن وفق هذه الاتفاقية quot;مشيرا إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يعتبر استقرار وأمن باكستان بمثابة استقرار وأمن المملكة .

وأضاف يقول quot; فيما يتعلق بالإتفاقية مع رئيس الوزراء السابق نواز شريف أريد أن أوضح ان هذا الاتفاق أبرم لتسهيل وضمان استقرار باكستان كما أننا ندرك تماما التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية عموما وباكستان على وجه الخصوص وثمة حاجة ماسة إلى الوحدة والحكمة وإننا نأمل من الأطراف المعنية أن تضع المصلحة الو

طنية واستقرار باكستان فوق أي مصلحة شخصية quot; مشيرا إلى أن الاتفاقية موقعة من قبل جميع الأطراف بما فيهم نواز شريف وبموجبها غادر باكستان.

وبين الامير مقرن في إجابته على سؤال عن عودة نواز شريف إلى المملكة ان الرئيس مشرف لم يتحدث عن إرسال شريف مرة أخرى إلى المملكة العربية السعودية إذا عاد إلى باكستان في العاشر من سبتمبر الحالي كما أعلن .

وقالquot; إن عودة شريف لا تشكل تهديدا للعلاقات التي تربط بين المملكة العربية السعودية وباكستان لأن تلك العلاقات الأخوية من القوة والعمق بمكانquot;.
وأضاف quot; إننا نحترم قرار المحكمة الكبرى الباكستانية التي سمحت بموجبه لشريف بالعودة لباكستان كما ان الاتفاقية موجودة أيضا ويجب احترامها quot;.

من جهة ثانية اجتمع رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز اليوم مع الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة. وفي بداية الاجتماع ثمن رئيس الوزراء الباكستاني الدور الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحفاظ على الاستقرار على الصعد كافة ، منوها بالعلاقات الإخوية المتميزة التي تربط بين المملكة وباكستان مشيرا إلى ما يكن الشعب الباكستاني من تقدير وحب لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وشدد عزيز على ان حكومة بلاده تؤيد بقوة جهود المملكة لتقريب وجهات النظر معربا عن ثقته بتقبل الأطراف المعنية في باكستان لهذه الجهود.

من جانبه أكد الأمير مقرن بن عبدالعزيز ان باكستان واحدة من الدول المهمة في العالم الإسلامي واستقرارها يهم المملكة التي تملك علاقات أخوية ممتازة معها .و حضر الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان علي عواض عسيري.