الجزائر: اعلنت الاجهزة الامنية الجزائرية في بيان الاحد ان قواتها افرجت الخميس عن المصري الذي خطفته مجموعة اسلامية مسلحة قبل اربعة اشهر.وافرج الخميس عن المهندس المصري امجد وهبة الذي يعمل لحساب شركة اوراسكوم المصرية التي تشغل شبكة للهاتف النقال في الجزائر واتصل باقربائه في مصر.وقال البيان ان الخاطفين طلبوا فدية دون ان يكشف ما اذا تم دفعها.

وقالت الاجهزة الامنية انه افرج عن المهندس المصري quot;اثر عملية استلزم التحضير لها اكثر من شهرينquot;.واضاف المصدر ذاته انه quot;حفاظا على سلامته لم تنفذ اي عملية الى ان توفرت الشروط للافراج عنهquot;.وتابع المصدر ان quot;الاطباء الذي عاينوا الرهينة السابق اكدوا انه في صحة جيدة بالرغم من انه يعاني من مشاكل نفسيةquot;.

وكان المهندس المصري خطف في 28 ايار/مايو قرب تيزي وزو (منطقة القبائل شرق الجزائر) بحسب صحيفة quot;الشروقquot;. وعملية الخطف التي لم تتبن اي جهة مسؤوليتها، نسبتها الصحيفة الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب.

وذكرت الصحيفة الجزائرية ان وهبة خطف ليلا من مكتبه من قبل اربعة مسلحين يرتدون لباس الشرطة وقالوا انهم ينتمون الى القاعدة.واضافت الصحيفة انهم تحققوا من جنسية المهندس قبل خطفه quot;ونقله الى وجهة مجهولةquot;.