روسيا وفرنسا والمؤتمر الإسلامي ومواقف بشأن غزة

عباس: الإجتماع الدولي يعقد منتصف تشرين الثاني

غزة، نابلس: هاتف رئيس الوزراء الفلسطينيالمقال اسماعيل هنية مدير الاستخبارات المصرية عمر سليمان، مطالبا بتحرك مصري لوقف اي اجراءات احتلالية ضد قطاع غزة بعد اعتباره quot;كيانا معادياquot;. من جانبه، أوضح سليمان ان مصر تولي اهتماما بهذه القضية، قائلا :quot; انها أجرت اتصالات بالفعل مع الجانب الاسرائيلي في هذا الموضوعquot;.

وكان هنية قد التقى اليومين الماضيين وفدين قياديين من حركة الجهاد الاسلامي ومن لجان المقاومة الشعبية حيث ناقش معهما آخر التطورات السياسية والميدانية وقضية التهدئة المتبادلة.

واكد هنية لسليمان ان هناك توجها مسؤولا من هذه الفصائل حول قضية التهدئة وذلك انطلاقا من تقدير المصلحة العليا للشعب الفلسطيني وتقدير اللحظة الراهنة.

واعلن مسؤول اسرائيلي كبير ان الحكومة الامنية الاسرائيلية قررت الاربعاء ان تعتبر قطاع غزة quot;كيانا معادياquot; لاسرائيل.واضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه quot;هذه الخطوة ستمهد الطريق امام عقوبات تدريجية ضد غزة مثل قطع امدادات الغاز والكهرباء والمياهquot;.

من جهة ثانية قال طاهرالنونو ان هنية وضع سليمان quot;في ضوء نتائج الاتصالات واللقاءات مع بعض الفصائل الفلسطينية في ما يتعلق بقضية التهدئة المتبادلة (مع اسرائيل)quot; واوضح هنية انه quot;سيلتقي مع فصائل اخرى في هذا الموضوعquot;.

الجيش الاسرائيلي يعتقل قياديين في كتائب الاقصى في نابلس

إلى ذلك اعتقل الجيش الاسرائيلي الخميس في مخيم اللاجئين عين بيت الماء الذي ينشط فيه الجيش منذ الثلاثاء، قياديين اثنين من كتائب شهداء الاقصى المجموعة المسلحة المرتبطة بحركة فتح، بحسب شهادات فلسطينية.والمعتقلان هما ابراهيم ساحلي وشقيقه المكنى ابو اسكندر.

واكتفى الجيش الاسرائيلي بالقول انه اعتقلت 36 شخصا في المخيم منذ بداية العملية.

وقتل فلسطينيان احدهما ناشط في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اضافة الى جندي اسرائيلي خلال هذه العملية التي اطلقت quot;اثر ورود معلومات عن مجموعة تخطط لهجمات ارهابية ضد اسرائيلquot;، بحسب الجيش.